وداعاً للرجيم ..تخلص من الوزن الزائد في 10 خطوات.
 
img
 
  • حجم النص :
  • A
  • A
  • A

يرغب الجميع في الحصول على قوام صحي ومثالي ، دون الدخول في نظام غذائي قاسي ، لذلك نقدم 10 خطوات بسيطة وسهلة لإنقاص الوزن، لا يشعر فيها المرء بملل أو إرهاق، لكن نتائجها فعالة ومضمونة على الجسم والصحة معاً.
1- كوب ماء قبل كل وجبة
وجدت دراسة بريطانية صادرة من جامعة برمنغهام عن السمنة أن الأشخاص الذين يتناولون بضع كؤوس ماء قبل كل وجبة، خسروا 4 كيلوغرامات على مدار 3 شهور، دون نظام غذائي معين.
2- تناول وجبة الفطور
وفقاً لسجلات الرقابة الوطنية للتحكم بالوزن، فإن المواظبة على تناول فطور صحي كل يوم يلعب دوراً فعالاً في خسارة الوزن، فالمسجلون تمكنوا من فقدان 30 باوندااً وأكثر كل سنة على مدار 6 سنوات، 78% منهم قالوا إنهم يحافظون على تناول وجبة الفطور يومياً.
3- ممارسة الرياضة أثناء مشاهدة إعلانات التلفزيون
يستطيع الشخص فقدان 270 سعر حراري، إذا قام بتمارين رياضية بسيطة وقت عرض الإعلانات أثناء مشاهدته برنامج أو فيلم ما، فكل إعلان تقريباً يستغرق دقيقتين، وإذا شاهد الشخص التلفزيون ساعتين، فهذا يعني حرق سعرات حرارية تصل إلى 270 سعر حراري.
4- المشي 5 دقائق إضافية يومياً
خلصت دراسة أميركية إلى أن المشي 5 دقائق إضافية يومياً يساعد كثيراً في خفض الوزن، والهدف منه زيادة النشاط البدني حتى الوصول إلى نصف ساعة يومياً.
5- مضغ الطعام ببطء
أشارت دراسة أميركية إلى أن مضغ الطعام ببطء يقلل استهلاك الشخص منه، وبالتالي يسهم في إنقاص وزنه، فالأشخاص الذين يمضغون كل قطعة 40 مرة أقل وزناً بنسبة 12% من أولئك الذين يمضغون الطعام 15 مرة فقط.
6- الشاي الأخضر
أوضح العديد من الدراسات الطبية أن مادة البوليفينول الموجودة بكمية عالية في الشاي الأخضر تساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون وخسارة الوزن، ولكن حذار من تناوله في المساء، فالشاي الأخضر مثل الأحمر يحتوي على مادة الكافيين، وبالتالي يصعب النوم.
7- عدم القلق من تناول الطعام يومياً
قالت دراسة نُشرت في أبحاث السمنة إن النساء اللواتي يتناولن نظاماً غذائياً قليل الدهون في وجباتهم اليومية الرئيسية، يفقدن 70% من نسبة الدهون في أجسامهن مقارنة بالنظام الغذائي الصارم الخالي من الدهون.
8- التجوال أثناء التحدث في الهاتف
نوهت دراسة لعيادات مايو كلينيك إلى أن الأشخاص الذين يتجولون أثناء التحدث في الهاتف، يحرقون السعرات الحرارية الإضافية.
9- النوم 7 ساعات على الأقل يومياً
بينت الدراسات أن الأشخاص الذين لم يأخذوا قسطاً وافراً من النوم في الليل، أكثر عرضة للسمنة، لأن السهر يدفعهم إلى تناول المزيد من الطعام، لأن قلة النوم تنشط جزءاً في المخ يزيد من الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى أنها تقلل من إنتاج الجسم لبروتين اللبتين وهو هرمون بروتيني يكبح الشهية ويضبط عملية التمثيل الغذائي.
10- ممارسة رياضة جماعية
ثبت أن ممارسة الرياضة مع مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب تزيد فقدان الوزن بنسبة 20% أكثر.

 

التعليقات
 
  الاسم: |     البريد الالكتروني:
  
 

أضف تعليق


 
الاســــــــــــــم : *
البريد الالكتروني : *
التعليــــق :
من فضلك أدخل الكود التالي :
 
 

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع الهجنبة ستايل..
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها.


راسلنا
oktup
آخر المقالات

الطريق إلى 2030 نملك أرضنا وفضاءنا

imgذاك هو عنوان حملة إطلاق القمرين السعوديين الصناعيين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" على متن صاروخ صيني من قاعدة جيوغوان في الصين الجمعة الفائت، في خطوة خضراء في طريق توط [التفاصيل...]

حول العالم السعودية بلد الشركات الاستراتيجية

imgلدينا شركات استراتيجية كبيرة مثل أرامكو وسابك والاتصالات، ونملك 36 شركة من بين أقوى مئة شركة في العالم العربي.. معظم هذه الشركات (الكبيرة) إما حكومية أو قامت بفضل مباد [التفاصيل...]

تغاريد ميليشيا من رحم الحرب

imgلا نريد استباق الأحداث، لكنّ مفاوضات الفرقاء اليمنيين في السويد لن تأتي بنتيجة، حتى لو اتفق الطرفان ظاهرياً على بعض النقاط الخلافية المتعلقة [التفاصيل...]

قوتنا الناعمة.. الكنز الذي لم يُكتشف

imgيُعد مصطلح "القوة الناعمة" الذي يُستخدم كتعبير واضح عن الأساليب والطرق والاتجاهات التي تُمارسها الدول والشعوب والمجتمعات، من أجل التأثير [التفاصيل...]

كيف الحال "الاستقطاب".. ينزلون علينا بالمظلات

imgيوم الاثنين الماضي تناول مجلس الشورى موضوعاً في غاية الأهمية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1438هـ/ 1439هـ [التفاصيل...]

آخر التعليقات على الخبر
 
 –
 


عدد التعليقات على الخبر
0
عدد التعليقات على الأخبار
944
عدد التعليقات على المقالات
2
عدد التعليقات على الأخبار الرياضية
14524
اجمالي عدد التعليقات
15470