حديقة القرآن بدبي تستلهم معاني النص القرآني.
 
img
 
  • حجم النص :
  • A
  • A
  • A

دبي (رويترز) - فتحت حديقة القرآن الكريم أبوابها للزوار في دبي. وتستخدم الحديقة البساتين والمناظر الطبيعية لتحكي القصص القرآني وتقدم للزوار المحليين والأجانب رحلة في الهواء الطلق ذات مسحة دينية.
ويقول مسؤولون إن حديقة القرآن اجتذبت نحو مئة ألف زائر في الأسبوع الأول فيما يلبي الطلب على المزارات الدينية في الإمارات حيث يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي أشهر موقع يقبل عليه الزوار.
وتضم الحديقة التعليمية، التي تستهدف جذب المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، 12 بستانا، و"كهف المعجزات" وبحيرة مشقوقة تمثل شق عصا النبي موسى للبحر الأحمر.
وتنتشر أشجار التين والرمان والزيتون والأعناب على مساحة الحديقة البالغة 64 هكتارا مع تسليط الضوء على الاستخدامات الطبية والعلمية للنباتات المذكورة في القرآن والسنة.
وقال الزائر الإماراتي عمر الكابي "شعور طيب الحمد لله وفي الزيارة هذه مرينا بكهف المعجزات وشفنا المعجزات اللي فيه. ومرينا هنا في البيت الزجاجي وشفنا النباتات اللي فيه".
وأضاف وهو يقف بجوار صوبة زراعية تضم نباتات "الحمد لله الأمور طيبة والأماكن ما شاء الله مليئة بالنباتات التي ذكرت في القرآن الكريم الحمد لله وعندي العيال اتعرفوا على النباتات هذه وكانت عندهم بعض الأسئلة على القرآن والمعجزات والأمور هي والحمد لله حصلنا بعض الأجوبة فيها".
ويمكن لزوار الكهف الاطلاع على قصة عيسى الذي صنع طيرا من الطين وست معجزات أخرى لأنبياء ورد ذكرها في القرآن باستخدام خريطة ثلاثية الأبعاد وعروض مجسمة.
وقال عنان الحوراني وهو زائر آخر أحضر ابنته للحديقة بعد ظهر يوم سبت مشمس "الفكرة ممتازة. جديدة. وبكل المقاييس هي فكرة حلوة في صميم الدين الإسلامي".
وأضاف "وبنفس الوقت هو متنفس، الحدائق الحلوة ورقعة الخضار والحشيش والأشجار والتنظيم. شيء ممتاز وفوق الممتاز كمان".

 

التعليقات
 
  الاسم: |     البريد الالكتروني:
  
 

أضف تعليق


 
الاســــــــــــــم : *
البريد الالكتروني : *
التعليــــق :
من فضلك أدخل الكود التالي :
 
 

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع الهجنبة ستايل..
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها.


راسلنا
oktup
آخر المقالات

الطريق إلى 2030 نملك أرضنا وفضاءنا

imgذاك هو عنوان حملة إطلاق القمرين السعوديين الصناعيين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" على متن صاروخ صيني من قاعدة جيوغوان في الصين الجمعة الفائت، في خطوة خضراء في طريق توط [التفاصيل...]

حول العالم السعودية بلد الشركات الاستراتيجية

imgلدينا شركات استراتيجية كبيرة مثل أرامكو وسابك والاتصالات، ونملك 36 شركة من بين أقوى مئة شركة في العالم العربي.. معظم هذه الشركات (الكبيرة) إما حكومية أو قامت بفضل مباد [التفاصيل...]

تغاريد ميليشيا من رحم الحرب

imgلا نريد استباق الأحداث، لكنّ مفاوضات الفرقاء اليمنيين في السويد لن تأتي بنتيجة، حتى لو اتفق الطرفان ظاهرياً على بعض النقاط الخلافية المتعلقة [التفاصيل...]

قوتنا الناعمة.. الكنز الذي لم يُكتشف

imgيُعد مصطلح "القوة الناعمة" الذي يُستخدم كتعبير واضح عن الأساليب والطرق والاتجاهات التي تُمارسها الدول والشعوب والمجتمعات، من أجل التأثير [التفاصيل...]

كيف الحال "الاستقطاب".. ينزلون علينا بالمظلات

imgيوم الاثنين الماضي تناول مجلس الشورى موضوعاً في غاية الأهمية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1438هـ/ 1439هـ [التفاصيل...]

آخر التعليقات على الخبر
 
 –
 


عدد التعليقات على الخبر
0
عدد التعليقات على الأخبار
1534
عدد التعليقات على المقالات
0
عدد التعليقات على الأخبار الرياضية
4897
اجمالي عدد التعليقات
6431