التعليم وابن محفوظ يوقعان عقد تعاون لتنفيذ الملتقى العلمي للموهوبين بالمملكة
 
img
 
  • حجم النص :
  • A
  • A
  • A

أبرمت وزارة التعليم ممثلة بوكيل التعليم  الموازي الدكتورة هيا العواد والرئيس التنفيذي لمؤسسة بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي اليوم الثلاثاء عقد تعاون بين الوزارة والمؤسسة  لتنفيذ الملتقى العلمي للموهوبين بالمملكة سعياً  لتجويد العملية التعلمية في مجال الموهوبين  وبهدف تطوير وتدريب معلمي ومعلمات الموهوبين والموهوبات في كافة مناطق المملكة لكون المعلم يمثل أساس العملية التعليمية.
و عبرت د. هيا العواد عن اعتزازها بالعلاقة التكاملية مع القطاع الخاص بما يخدم البرامج التعليمية التي تقدم للمجتمع ، وأكدت أن هذه الشراكة  من شأنها تطوير معلمي ومعلمات الموهوبين بما ينعكس على العملية التعليمية بشكل مباشر  .
مشيرة إلى ما تضمنته رؤية المملكة من برامج لتطوير المعلم وتطوير طرق التدريس وتطوير المناهج وإيجاد البيئة التعليمية المحفزة والجاذبة ورفع مشاركة القطاع الأهلي والخاص في التعليم والتدريب لتكون فكرة إقامة هذا الملتقى بالشراكة مع وزارة التعليم - وكالة التعليم الموازي (الإدارة العامة للموهوبين) ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية .
بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي أننا سعداء برعاية وتنظيم هذا الملتقى بالشراكة مع وزارة التعليم والتي تسعى في برامجها لبناء الإنسان وتنمية مهارات المعلمين والمعلمات لإنتاج جيل قادر على تحمل المسؤولية وتساعده على الابتكار والإبداع .
إلى ذلك كشف مدير عام الإدارة العامة للموهوبين الأستاذ محمد يحيى حداد عن صدور موافقة معالي نائب وزير التعليم على إقامة هذا الملتقى الذي تشارك به جميع إدارات التعليم  وقال إن الملتقى يسعى لمناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بالموهبة والإبداع وذلك من خلال تسليط الضوء على قضايا هامة في التعامل مع الطلاب الموهوبين وعرض أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية وتبادل الخبرات والتجارب .
وأشاد الحداد بالشراكة والدعم الذي يجده تحديداً قطاع الموهوبين بالوزارة من مؤسسة سالم بن محفوظ في كافة مساراتها، مؤكداً أن وزارة التعليم تسعى لرفع وتأهيل معلمي ومعلمات الموهوبين للقيام بأدوراهم في مجال رعاية الطلاب والطالبات من ذوي الموهبة بالمدارس .
وأضاف أنه منذ هذا اليوم سنبدأ في أعمال هذا الملتقى والتحضير له بالشكل المناسب حيث ينفذ على مدى يومين في محافظة جده بمشاركة خبراء عالميين ومحليين في مجال الموهوبين، وسيكون هناك أوراق عمل لهذا الملتقى تختص بالتعرف على الطلاب الموهوبين ورعايتهم، وأبرز المجالات الحديثة التي يمكن لنا رعايتهم وتقديم الدعم لهم من خلال تهيئة البيئة التعليمية المناسبة .
من جهتها اعتبرت مدير عام الإدارة العامة للموهوبات بوزارة التعليم الأستاذة هويدا البواردي هذه  الشراكة من الأعمال الخيرية التي تحرص الوزارة مع القطاع الخاص على تنفيذها ممثلة بمؤسسة بن محفوظ للاهتمام بالعقول البشرية باعتبار أنه استثمار رأس المال البشري، وأكدت البواردي أن وكالة التعليم الموازي حريصة على استضافة هذا الملتقى وتقديم الخبر ات والأفكار والمستجدات لما ينعكس على الطلاب الموهوبين ومسيرة رعايتهم الممتدة في المملكة .
وفي سياق متصل وقعت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد  مع الرئيس التنفيذي لشركة دجنة لتنظيم المعارض والمؤتمرات الأستاذة نوف الفائز عقد إطلاق جائزة وملتقى طويق للابتكار لأول مره بالمملكة  وذلك بهدف رعاية المبتكرين من منسوبي العملية التعليمية .
وقالت العواد إن جائزة وملتقى طويق للابتكار سيمكن الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات من احتضان ابتكاراتهم العلمية وغير العلمية، مقدمة شكرها للشركة الراعية لهذه المبادرة متمنية كل النجاح والتوفيق للقائمين عليها .

 

التعليقات
 
  الاسم: |     البريد الالكتروني:
  
 

أضف تعليق


 
الاســــــــــــــم : *
البريد الالكتروني : *
التعليــــق :
من فضلك أدخل الكود التالي :
 
 

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع الهجنبة ستايل..
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها.


راسلنا
oktup
آخر المقالات

الطريق إلى 2030 نملك أرضنا وفضاءنا

imgذاك هو عنوان حملة إطلاق القمرين السعوديين الصناعيين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" على متن صاروخ صيني من قاعدة جيوغوان في الصين الجمعة الفائت، في خطوة خضراء في طريق توط [التفاصيل...]

حول العالم السعودية بلد الشركات الاستراتيجية

imgلدينا شركات استراتيجية كبيرة مثل أرامكو وسابك والاتصالات، ونملك 36 شركة من بين أقوى مئة شركة في العالم العربي.. معظم هذه الشركات (الكبيرة) إما حكومية أو قامت بفضل مباد [التفاصيل...]

تغاريد ميليشيا من رحم الحرب

imgلا نريد استباق الأحداث، لكنّ مفاوضات الفرقاء اليمنيين في السويد لن تأتي بنتيجة، حتى لو اتفق الطرفان ظاهرياً على بعض النقاط الخلافية المتعلقة [التفاصيل...]

قوتنا الناعمة.. الكنز الذي لم يُكتشف

imgيُعد مصطلح "القوة الناعمة" الذي يُستخدم كتعبير واضح عن الأساليب والطرق والاتجاهات التي تُمارسها الدول والشعوب والمجتمعات، من أجل التأثير [التفاصيل...]

كيف الحال "الاستقطاب".. ينزلون علينا بالمظلات

imgيوم الاثنين الماضي تناول مجلس الشورى موضوعاً في غاية الأهمية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1438هـ/ 1439هـ [التفاصيل...]

آخر التعليقات على الخبر
 
 –
 


عدد التعليقات على الخبر
0
عدد التعليقات على الأخبار
2996
عدد التعليقات على المقالات
375
عدد التعليقات على الأخبار الرياضية
54948
اجمالي عدد التعليقات
58319